" إيرا": صـُدمنا من أكاذيب ولد عبد العزيز (بيان شديد اللهجة)


إن مناضلي ايرا ـ موريتانيا مثل الكثير من الموريتانيين  قد  صدموا من الاكاذيب التي ميزت المقابلة الصحفية  التي اجراها محمد ولد عبد العزيز ليلة عيد الاستغلال  . لقد كان هذا الانجراف الكلامي الذي تقدم به  يعتبر بالنسبة للموريتانيين كوميديا و منفرا  لم يسبق له مثيل . الرجل الذي يجلس علي كرسي الدولة كرس نفسه لرياضته المفضلة ألا وهي الاكاذيب . في البداية :

 

 في ما يتعلق بالعبودية: قال محمد ولد عبد العزيز ان العبودية لا وجود لها . هذه عبثية عرفية  مثل الكثير من الاكاذيب التي عود الرجل عليها الموريتانيين في كل خرجاته الاعلامية . لهذا فإن محمد عبد العزيز يستخف بالقانون الدولي ان لم يكن القانون بحد ذاته ، و يستمر في حماية عملائه المتكونين من مجرمي العبودية و المقربين له الذين اسسوا اسلوب حياتهم علي العبودية و ممارستها ، ظاهرة مشينة يستمرون في نشرها بدون عقاب . لماذا اذن يتم انشاء محاكم خاصة لمعاقبة مجرمي العبودية إذا لم يكن لها وجود في موريتانيا ؟

كيف يتم انشاء العديد من القوانين سنة بعد سنة لجريمة لا وجود لها ؟

لمادا تقبل التوصيات الصادرة عن مختلف هيئات الامم المتحدة والالتزام بالقضاء علي العبودية اذا كانت غير موجود ؟

 

لحسن الحظ ان الجميع يعلم ان سوء النية التي تنعش محمد ولد عبد العزيز تأكد علي انه يدعم و يحمي الاستعباديين العنصريين ، المنافقين و الغشاشين متجاهلا المجتمع الدولي و العالم المتحضر.

من ناحية اخري ، و في ما يتعلق بكلامه الحقير و الذي يحاول من خلاله القول ان لا وجود لجريمة العبودية في موريتانيا ، السؤال الذي نطرح عليه هو : ما هي جريمة العبودية من وجهة نظر محمد ولد عبد العزيز ؟

 

1ـ ماذا قال محمد ولد عبد العزيز عن ابن عمه ابراهيم السالم ولد ابوه الذي جعل منه رجل اعمال و المخلص له عندما ورث عن والدته الطفلة الامة الملقبة امباركه منت اساتيم التي كان يحتفظ بها كخادمة له و ملكية خاصة ؟ التي بدأ في اغتصابها في السن 9 من عمرها تطبيقا لقانون العبودية في موريتانيا . قانون العبودية الذي يسميه محمد ولد عبد العزيز دينا. الاعمال الشاقة و العقاب البدني الشنيع من بين غيرها من الممارسات التي كانت تمارس يوميا علي هذه الفتاة الحرطانية منذ ولادتها حتى السن العشرين  لم  تؤثر في محمد ولد عبد العزيز حتى تم تحريرها من الاسرة  الاستعبادية اهل ابوه من قبل حركة  ايرا ـ موريتانيا  في شهر مارس سنه 2010 .
وقد ادي الاغتصاب المتكرر لامباركه من الوحش ابوه ولد ابراهيم لإنجابها بنتا تدعي اعويشية . اسرة اهل ابوه المخلصة لتطبيق قانون العبودية في موريتانيا ، وحسب نصوص مختصر اخليل المزعوم انها دينية ، سمحت للابن الاول لابراهيم السالم ولد ابوه الملقب القطب في البدء بممارسة العنف الجنسي علي خادمة ابيه امباركة اساتيم الذي أنجب منها هو الاخر بنتا اخري ليست إلا اختا للابنته الاولي التي انجبها والده من نفس المرأة . لقد فرت الضحية  امباركة من هولاء الوحوش البشرية  لتلجئ الي رئيس حركة ايرا . حيث قدمت ايرا شكوى الي السلطات القضائية و تم القبض علي اعضاء الاسرة الاستعبادية و تم تحرير بنات امباركه اللتان تتراوح اعمارهن بين 7 و 9 سنوات و اللتان كانتا تعتنيان بالأعمال المنزلية . وأعطيت كل منهما كهدية زفاف لبنات اسرة اهل ابوه . امر محمد ولد عبد العزيز في نفس اليوم بوقف الاجراءات القانونية و الافراج عن الجناة الذين هم ابناء عمومته .

 

2ـ امر محمد ولد عبد العزيز بإطلاق صراح محمد سالم ولد محمدو سيد ولد سي موسي الذي اتهمته النيابة و قاضي التحقيق بممارسة العبودية بعد ثمانية ايام من اعتقاله .

 

3ـ اميلمنين بنت بكار فال (اطار في البنك المركزي الموريتاني ) حكم عليها بالسجن ستة اشهر بسبب ممارسة الرق ، اطلق سراحها بعد 9 ايام بأمر من الرئيس محمد ولد عبد العزيز، كما اوقف كل الاجراءات القانونية ضدها .

 

4ـ و في ابريل 2011 تم تقديم السيدة متو بنت عبد الله ولد عبد النور و فاطمة بنت الشيخ سيدي و السالكه بنت حمادي الي النيابة العامة بتهمة ممارسة العبودية و تم سجنهن في سجن النساء . لكن تم تبرئتهن تحت ضغط من محمد ولد عبد العزيز. الضحايا هم : الزهرة بنت التقي يتيمة من الاب و الام البالغة 16 سنة من العمر (الملف رقم : 363/2011) ، احويجة بنت محمد لمين ولد امبارك البالغة 14 سنة من العمر (الملف رقم : 364/2011) و السالكه بنت احمد زايد 10 سنوات (الملف رقم : 365/2011)

 

5ـ رحمه بنت لقريفي المتهمة بممارسة العبودية و التي اطلق سراحها بعد 12 يوما من السجن .

 

6ـ في قضية "يرك و سعيد " تمت ادانة اسرة اهل حسين بحكم منطوق من طرف محكمة الجنح بانواكشوط بتاريخ 20 نوفمبر 2011 الحكم القضائي كان علي الشكل التالي :

ـ احمد ولد الحسين حكم عليه بالسجن سنتان و غرامة قدرها 500000 الف اوقية

ـ السالك بنت المين حكم عليها بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة 500000 الف اوقية

ـ حكم علي كل من محمد ولد الحسين ، التجاني ولد الحسين ، نذيرو ولد الحسين ، الشيخ ولد الحسين بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ و غرامة 100000 الف اوقية .   امر جميع المدانين بجمع مبلغ 840000 اوقية لسعيد و 240000 اوقية ليرك.

ـ تمت تبرئة امكلثوم بنت الحسين

ـ لم تتابع المحكمة السيد محمد ولد سيد احمد.  

 سلم الطفلان الي حركة ايراـ موريتانيا للسكن مع الرئيس بيرام .

 بعد التذكير ببعض الامثلة القليلة من حالات الاسترقاق المعروفة من الجميع باستثناء محمد ولد عبد العزيز وبالرغم من انه رئيس هذا البلد ، هل سيستمر هذا الاخير في الاستمرار في انكار ان الليل ليس ليلا و ان الشمس مرئية في النهار فقط ؟ ولكن مع هذا الرجل الذي ارغم الحكم علي توقف مباراة لكرة القدم في الدقيقة 63  يجب توقع كل شيء .

 في ما يتعلق بالرواتب الثلاثة الوهمية لبيرام

بعد ان نجح متفوقا في دفعته من كتاب الضبط في سبتمبر 1986 ، زاول بيرام عمله ككاتب ضبط بجدارة . يتحدي رئيس حركة ايرا ( ) محمد ولد عبد العزيز يظهر اي شذوذ او خلل في اداء واجباته . بقي بيرام كاتب ضبط  في المحاكم حتي سنة 2007 .

 لقد طلب الرئيس الاول للجنة الوطنية لحقوق الانسان المرحوم محمد سعيد ولد همدي من وزير العدل السيد لمام ولد تكدي تحويل بيرام الداه اعبيدي الي هذه المؤسسة التي تم انشائها حديثا . وقد استجاب الوزير لذلك. و هكذا عين محمد سعيد ولد همدي بيرام ولد الداه اعبيدي مستشار مكلف بالشؤون القانونية و حقوق الانسان .

 بعد انقلاب 2008 ، وبعد فشله في اشراكه في حملة تبرير الانقلاب ، طلب محمد ولد عبد العزيز من محمد سعيد ولد همدي إقالة بيرام . رفض ولد همدي ، الامر الذي كلفه فقدان منصبه بعد نهاية ولايته و استبدله بالسيد با مريم كويتا الذي استدعي بيرام بعد تنصيبه بحضور شهود و قال له انه يحمل رسالة من الرئيس محمد ولد عبد العزيز مفادها ان بيرام يجب عليه ان يصطف مع النظام وإلا ستتم اقالته . الامر الذي رفضه بيرام بعدها تمت اقالته من منصبه من قبل الرئيس الجديد .


وفي شهر فبراير 2011 ، علق راتب بيرام حتي يومنا هذا . هل يعلم محمد ولد عبد العزيز ان الطريقة التي يتحدث بها يحظرها الاسلام ؟ هل يمكنه تبرير اكاذيبه امام الله و امام العباد ؟ هذه الافتراءات المتعلقة بالرواتب خيالية ولا اساس لها.

 لقد قام بيرام ولد اعبيدي بدعم الزين ولد زيدان بشان برنامجه المتعلق بحقوق الانسان الذي تمت صياغته من قبل بيرام نفسه و الذي تعهد المرشح بتنفيذه . ولكن عندما تم تعيينه وزيرا اولا خضع كما هو الحال بالنسبة للرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله لطغيان و استبداد و املاءات اللواء محمد ولد عبد العزيز المختبئ في ظل الرئاسة وممرات الوزارة الاولي .

 لقد نفي الزين ولد زيدان التزاماته في مجال حقوق الانسان بسبب الخوف من البطش الذي يلوح به رئيس كتيبة الامن ألرئاسي . وبعد اعلان الحكومة لقانون العبودية الذي عفا عليه الزمن تبرا بيرام علنا من الزين ولد زيدان و حكومته وبدا العمل في مكافحة نفاقهم حول العبودية والعنصرية .

 ونتيجة لذلك فان ايراـ موريتانيا :

 ـ تطالب محمد ولد عبد العزيز تبرير تصريحاته الفظة التي ذكر فيها وظيفة لبيرام كمستشار للوزير الاول الزين ولد زيدان .

ـ تطلب من الرئيس محمد ولد عبد العزيز تبرير متي وكيف عرض  بيرام ولد الداه ولد اعبيدي خدماته عليه ؟ بل يعلم هو كما تعلم جماعته ان محمد ولد عبد العزيز هو من اقترح علي بيرام خدماته المسمومة .

ـ عند ما كان قائدا للقاعدة العسكرية للأمن الرئاسي و كان يدير حملة لجعل من الطبقة السياسية و الاطر نوابا يعملون لخدمته ، يعلم جيدا ما الذي اقترح علي بيرام الداه اعبيدي كما يعلم رده علي ذلك .  

ـ 30 يوما بعد الاطاحة بالرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله اقترح محمد ولد عبد العزيز علي بيرام نفس ما اقترحه علي أولائك الذين هم اليوم مساعديه المخلصين ، و يعرف ما الذي اجاب به بيرام علي ذلك .

ـ كما يعلم ايضا ما الذي اقترحه مبعوثيه لبيرام عام 2015 ، و يعرف ما الذي اجاب به بيرام علي ذلك .

 كل ما يطلبه الشعب الموريتاني من الجنرال محمد ولد عبد العزيز هو ان تكون له الشجاعة لقول الحقيقة ، لأنه اذا كان بيرام قد عرض خدماته سيكون من السهل اثبات ذلك . اما بالنسبة لبيرام فانه في خدمة موريتانيا و اول هذه الخدمات هي تخليص موريتانيا من محمد ولد عبد العزيز الذي اغتصب السلطة منذ اغسطس 2008 . كل ما يمكن ان يفعل محمد ولد عبد العزيز و لا يمكن ان يخفيه عن الناس و الرأي هو حبه المفرط للسلطة و الربح السهل .

 لقد انقلب محمد ولد عبد العزيز علي ابيه الروحي معاوية ولد سيدي احمد الطايع ، عند ما اراد الاخير ارساله الي لمغيطي لمكافحة الارهاب . كما انقلب علي سيدي ولد الشيخ عبد الله عند ما اقاله من منصبه .

وأخيرا و في المجال الديني و للإجابة علي محمد ولد عبد العزيز انه هو الذي يهين الدين لإغراض غير معلنة و دنيئة ، لأنه هو نفسه الذي يجرؤ علي مساواة قانون العبودية المخجل بدين المليارات من المؤمنين الذين يعيشون علي كوكب الارض !

 نحن و ابناء البلد البررة ، خلافا لمحمد ولد عبد العزيز، رمزنا هو افضل الرموز ألا و هو القران الكريم .

 
نواكشوط بتاريخ 6 ديسمبر 2015

اللجنة الاعلامية لحركة ايراـ موريتانيا

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


انتخابات 2023

Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-16-10-23-47 اختار حزب الإنصاف الإطار التروزي ذو الخلفية القومية،السياسي المتمرس المدير ولد بونا لإدارة حملته على مستوى لعصابه التي كانت من أكثر ولايات الوطن فاقدا...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-11-13-06-58 بيان  اجتمع المكتب التنفيذي لمنسقية ادوعلي في ولاية لعصابة ليلة البارحة (الاثنين 10 ابريل 2023 ) في منزل رجل الأعمال محمد الأمين ولد المسلم في انواكشوط...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-04-16-20-42 حصل الوسط على أسماء،و أحزاب اللوائح المترشحة على مستوى بلديات مركز لعويسي الإداري. و قد بلغ عدد اللوائح المعتمدة من طرف اللجنة في مركز لعويسي 13 لائحة...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
4500092 أفاد مصدر من اللجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة كيفه بأن 24 لائحة حزبية استلمت اوصالها النهائية للترشح في الاستحقاقات الانتخابية التي ستجري يوم 13 مايو...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
3900076 أودعت 4 لوائح ترشحها لنيابيات دائرة مقاطعة كيفه مع بداية فتح المجال لاستقبال الملفات منتصف ليلة البارحة. و حل مرشح حزب حاتم محمد محمود ولد سيد المختار...

زيارة النعمة