كيفه: رئيس "جماعة الخير" يتحدث عن الحزبية و الترشحات و التحالفات(مقابلة)

في إطار مواكبة الحدث السياسي في كيفه، و لتنوير الرأي العام حول ملابسات الترشحات، و التحالفات، و مواقف الجماعات و الفاعلين السياسيين فيها، أجرى (الوسط) مقابلة مع  رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي، و رئيس جماعة الخير السيد بلخير ولد بركه لمعرفة موقفه من ترشيحات الحزب و التحالفات القائمة.

المقابلة:

س1: كيف تقيم جماعة الخير تمثيلها في ترشيحات حزب الاتحاد من أجل الجمهوريه في كيفه؟ هل أنتم راضون عن مستوى تمثيلكم ؟

ج1: بسم الله الرحمن الرحيم 

 

كما تعلمون جماعة الخير جماعة سياسية تنشط في مقاطعة كيفه، و البلديات التابعة لها.

أعضاء هذه الجماعة حزبيون حتى النخاع، و بالتالي فنحن نحترم قرارات الحزب، و لا نعارضها أبدا.

هذه الجماعة طبعا هي مكونة من المكونات الداعمة لهذا الحزب، و هي ككل المكونات تريد أن ترى ذاتها في كل عمل أو نشاط حزبي ، و نحن فعلا راضون جدا عن خيارات الحزب و نثمنها عاليا.

طبعا كان لنا مرشح لم يتم اعتماده، ولكننا نتفهم قرارات الحزب نحن راضون عن الشخص الذي تم اختياره، و سندعمه لأننا ندعم خيارات حزبنا كما ندعم فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، و حكومة معالي المهندس يحي ولد حدمين.

س2: تسري بعض الشائعات في كيفه أن جماعة الخير تدعم بعض خيارات الحزب، و لا تدعم أخرى . كيف تردون؟

ج2: مجرد شائعات لا أصل لها ، نحن نؤكد للجميع أننا جماعة منضبطة حزبيا ، تدعم خيارات الحزب جميعها، ومن يقول غير ذلك فهو يكذب.

س3: البعض يشيد بمستوى العمل الميداني الذي حققته جماعة الخير في عملية التسجيل على اللائحة الانتخابية الجارية الآن، هل بإمكانكم أن تعطوا رقما عن العدد الذي سجلته الجماعة حتى الآن؟

ج3: من واجبنا كحزبيين و كمواطنين أن نسجل على اللائحة الانتخابية لنتمكن من أداء واجبنا الانتخابي بكل أمانة، و جماعة الخير سجلت مابين 700 إلى 800 من أفرادها في المكاتب المخصة لذلك ، و سيزيد هذا العدد في الأيام القليلة المقبلة بإذن الله.

س4: يتهمكم البعض باستغلال النفوذ بوصفكم رئيس سلطة تنظيم النقل من أجل تحقيق مكاسب سياسية في كيفه. كيف تردون؟

ج4: نحن نفرق بين السياسة و العمل الإداري، و قد كنت ناشطا سيايا قبل أن أعين رئيسا لسلطة تنظيم النقل،حيث كنت الأمين الاتحادي للحزب الجمهوري (PRDS) في أإنواكشوط سنة 2005، و نحن لا نخلط بين العمل السياسي و العمل الإداري، و بالتالي لا يوجد استغلال للنفوذ ، فجماعتنا يجمعها وحدة الأهداف و الغيرة على مصالح المدينة و المقاطعة و العمل على ترقية و تنمية أوضاع السكان.

س5: كنتم جزءا من التحالف الذي تشكل في كيفه في أعقاب تنصيب الهيئات الحزبية، و وقعتم كطرف على ميثاق يلزم جميع الأطراف بدعم بعضها في المرحلة اللاحقة ، هل لا يزال هذا الميثاق ساري المفعول أم أنكم أصبحتم في حل منه بعد خروج بعض أطرافه من الحزب؟

ج5: التحالف تشكل في ظرفية معينة و أطرافه جميعهم مناضلون في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ، و نحن نعتبر أن كل المناضلين في هذا الحزب حلفاء، أما الذين خرجوا من الحزب فليسوا حلفاء لنا أبدا.

س6: هل من كلمة توجهونها لمناضلي و مناضلات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في كيفه؟

ج6: أنا أدعو كل المناضلين إلى التحلي بالانضباط الحزبي و التمسك بخيارات حزبنا حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، و ألا يدخروا جهدا في سبيل إنجاح مرشحي الحزب.

و بهذه المناسبة أدعوهم أيضا إلى التسجيل بكثافة و سرعة  على اللائحة الانتخابية.

و الله الموفقز

السيد بلخير ولد بركة رئيس جماعة الخير في كيفه شكرا لكم.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


انتخابات 2023

Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-11-13-06-58 بيان  اجتمع المكتب التنفيذي لمنسقية ادوعلي في ولاية لعصابة ليلة البارحة (الاثنين 10 ابريل 2023 ) في منزل رجل الأعمال محمد الأمين ولد المسلم في انواكشوط...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-04-16-20-42 حصل الوسط على أسماء،و أحزاب اللوائح المترشحة على مستوى بلديات مركز لعويسي الإداري. و قد بلغ عدد اللوائح المعتمدة من طرف اللجنة في مركز لعويسي 13 لائحة...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
4500092 أفاد مصدر من اللجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة كيفه بأن 24 لائحة حزبية استلمت اوصالها النهائية للترشح في الاستحقاقات الانتخابية التي ستجري يوم 13 مايو...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
3900076 أودعت 4 لوائح ترشحها لنيابيات دائرة مقاطعة كيفه مع بداية فتح المجال لاستقبال الملفات منتصف ليلة البارحة. و حل مرشح حزب حاتم محمد محمود ولد سيد المختار...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by saadbouh
2023-03-25-15-52-27 بيان بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم بعد خمسة أشهر من العمل السياسي الجاد والمنظم خاضها أطر وفاعلو منسقية حراك "معا للإنصاف"...

زيارة النعمة